fbpx

مراجعة جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس | معالج S922X

Deal Score0
Deal Score0

جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس هو جهاز من أجهزة أندرويد تي بوكس ، يأتي بتصميم جديد ومبتكر ، ويتوفر على مكان مخصص لتركيب قرص صلب من نوع SATA مقاس 2.5 بوصة وهذا أمر رائع للغاية لم نراه في اي جهاز تي في بوكس من قبل. مفاجاة اخرى ، هي تضمين جهاز تحكم بالالعاب داخل علبة هذا المنتج ، وهذه سابقة تحسب لهذا الجهاز.

A95X MAX Plus يعد بأداء مميز قوي نظرًا لاحتوائه على نظام تشغيل أندرويد 9 Pie ومعالج قوي من ام لوجيك (AMlogic S922X) سداسي النواة مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى اتصال واي فاي ممتاز، واتصال جيجابت انترنت سريع جدا. في هذه المراجعة سنرى مواصفات و أداء هذا الجهاز ، وهل يستطيع المنافسة وفرض نفسه كمنتج قوي في فئته.

تفاصيل المنتج

النسخةA95X Plus
المواصفات الأساسية☜ المعالج: إم لوجيك S922X سداسي النواة بمعمارية (64 بت) بسرعة تردد 1.8 جيجاهيرتز بتكنولوجيا 12 نانومتر / معالج رسوميات Mali-G52 MP6
☜ النظام: أندرويد 9 (32 بت)
☜ ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين: 4 جيجابايت من نوع DDR4 وسعة تخزين 32 أو 64 جيجابايت
☜ الشبكة: واي فاي ثنائي التردد / بلوتوث 4.2 / شبكة إيثرنت
☜ المنافذ: HDMI 2.1 4K بقدرة 75 فريم في الثانية / منفذ AV Jack / منفذ USB 2.0 / منفذ USB 3.0 / منفذ MicroSD / منفذ SPDIF منفذ Reset / منفذ الطاقة
☜ محتويات العلبة: جهاز تحكم عن بعد Flymouse، جهاز تحكم عن بعد IR، كابل HDMI ، محول طاقة 12V 2.5A وكتيب الإرشادات.

فتح العلبة

يأتي جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس في صندوق عادي من الورق المقوى مع صورة للجهاز في أعلى العلبة، داخل علبة الجهاز، نجد جهاز التحكم بالألعاب  FlyMouse Wii، جهاز التحكم عن بعد IR ، كابل HDMI عالي الجودة (4K@60fps)، دليل الإستخدام و محول طاقة قوي بجهد 12 فولت وقدرة 2.5 أمبير.

فتح علبة جهاز A95X MAX Plus

وصف جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس

جهاز A95X MAX Plus جاء مختلفا عما عهدناه في أجهزة أندرويد تي في بوكس الأخرى، حيث أتى بتصميم سداسي الأضلاع جميل جدا ومبتكر ، هيكله مصنوع من الألمنيوم مع وجود أجزاء مصنوعة من البلاستيك المتين. هذا البوكس يمكن التحكم به عن طريق جهاز تحكم Flymouse مشابه لجهاز تحكم أجهزة Wii على الرغم من أنه يفتقر الى بعض عناصر التحكم المتوفرة في الأخير ، سنرى ذلك بالتفصيل في قسم الألعاب في هذه المراجعة. يمكن التحكم به أيضًا عن طريق جهاز التحكم IR التقليدي ، في حال لم نرغب في استخدام عنصر التحكم Flymouse الأخر.

إذا قمنا بتفكيك الغطاء السفلي ، يمكننا رؤية منفذ لتركيب القرص الصلب (SATA 3 2.5) ، و رؤية شريحة الواي فاي ثنائي النطاق ، شريحة البلوتوث إصدار 4.2 و الهوائيين الداخليين لشبكة الواي فاي.

  • جهاز التحكم عن بعد: جهاز تحكم تقليدي IR و Flymouse / التحكم بالصوت غير متوفر / يمكننا اختيار بدائل أخرى.
  • تحكم بديل: يمكننا التحكم عن بعد باستخدام تطبيق Cetusplay

النظام وأداء الجهاز

بيئة التشغيل ونظام أندرويد

يعمل توصيل محول الطاقة على تشغيل جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس تلقائيًا والدخول الى واجهة التشغيل الرئيسية الافتراضية الخاصة بـ A95X MAX، يمكننا تخصيص الشريط العلوي للوجهة وإضافة اختصارات للتطبيقات المفضلة لدينا للوصول اليها بشكل سريع. فيما يخص التطبيقات المثبتة ، هناك العديد من التطبيقات و الألعاب المثبتة مسبقا التي يمكن التحكم بها باستخدام جهاز  التحكم Flymouse أو جهاز التحكم IR المرفقين ، أو عن طريق تطبيق CetusPlay المتوفر على قوقل بلاي. 

أداء نظام أندرويد 9 جيد جدًا سوءا على مستوى الانتقال بين الإعدادات والنوافذ المفتوحة أو مع التطبيقات والالعاب القوية. نظام التشغيل يعمل بشكل مستقر وبكفاءة عالية دون الشعور  ببطء أو تشنج في تشغيل التطبيقات. النظام متوافق مع جل التطبيقات والألعاب المتوفرة على متجر قوقل بلاي ، ويمكن تنزيلها وتشغيلها على الجهاز بدون مشاكل. يمكنك أيضا تثبيت تطبيقات خارج متجر بلاي بصيغة APK او من خلال استعمال برنامج بديل كتطبيق …. وهذا ما ننصح به. 

  • واجهة الإستخدام: يمكننا تغيير واجهة الإستخدام بكل حرية ، لكن واجهة Pixel Launcher هي الواجهة الوحيدة التي تعمل بكفاءة و بنسبة 100٪
  • الوصول وتعدد المهام: خاصية تعدد المهام متوفرة/ يمكن الوصول الى التطبيقات المفضلة بسرعة عن طريق إنشاء اختصار لها على سطح المكتب
  • قوقل بلاي: المتجر متوفر مع كل خدمات قوقل الأخرى
  • اللغات: جميع اللغات العالمية متوفرة على الجهاز
  • إصدار النظام: أندرويد 9.0 (32 بث) ، النظام يحتوي على صلاحيات الروت افتراضيا.
  • الدعم:  هذه العلامة لا تتوفر على موقع ويب للدعم المباشر دعم رسمي، التحديثات متوفرة ، البرامج الثابتة (Firmware) المخصصة غير متوفرة حتى الآن.

شبكة الإتصال و التخزين وذاكرة الوصول العشوائي

يأتي جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس مع ذاكرة تخزين داخلية (eMMC) كبيرة الى حد ما 32 أو 64 جيجابايت مع امكانية إضافة تخزين خارجي عن طريق إضافة قرص صلب أو بطاقة ذاكرة (Sd Card). الجهاز مزود ايضا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت من نوع  DDR4 ، ويحتوي على مجموعة من المنافذ ، منفذي USB 3.0 ، منفذي USB 2.0 ، منفذ بطاقة  SD، منفذ الفيديو التناظري (AV) ، منفذ HDMI 2.1 ، منفذ RJ45 ، منفذ SPDIF و منفذ الطاقة.

  في قسم الشبكات ، يحتوي على اتصال واي فاي (wifi ac) ثنائي النطاق 2.4G و 5G مع اتصال بلوتوث 4.2 (AP6255). الجهاز يحتوي ايضا على شبكة اتصال جيجا بت انترنت (Gigabit Ethernet) بسرعة قصوى تصل الى 100 ميغابايت في الثانية قادرة على تشغيل المحتوى بسرعة وجودة عالية. الاختبارات أظهرت نتائج جيدة فيما يخص سرعة الواي فاي ، سرعة الرام والتخزين ايضا كانت نتائجها مقبولة ولا بأس بها.

  • سعة التخزين: 32 أو 64 جيجابايت / دعم لأنظمة الملفات NTFS + exFAT / قابلة للتوسيعة باستخدام ذاكرة خارجية.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: إجمالي 4 جيجابايت من نوع DDR4
 USB 2.0USB 3.0microSDSATA
القراءة والكتابة20/17 MB/s111/36 MB/s19/19 MB/s451/394 MB/s

قوة واداء الجهاز

على مستوى قوة الأداء ،جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس يقدم أداء جيدا في تشغيل كل التطبيقات والألعاب بفضل معالج ام لوجيك (Amlogic S922X) سداسي النواة ، والمكون من 4 أنوية ARM Cortex-A73 مع 2 أنوية ARM Cortex-A53 ، اضافة الى توفره على معالج الرسوميات من مالي (Mali-G52 MP6) الذي يعد من معالجات الجرافيك القوية. المعالج تم تصنيعه بتكنولوجيا 12 نانومتر ، مما يجعله موفرا في استهلاك الطاقة. درجة الحرارة تبقى في حدود المعقول حتى عند لعب الألعاب القوية أو استخدام التطبيقات التي تتطلب موارد قوية. أداء المعالج لم يصل إلى مستوى معالج إم لوجيك S922X-H الذي رأيناه في جهاز Beelink GT-King Pro ولكن اداءه يبقى في المستوى الجيد.

  • استهلاك الطاقة: وضعية إيقاف 0.6 واط / الاستعداد 3.8 واط / الاستخدام الأساسي 5.2 واط / الحد الأقصى 9 واط.
  • درجات الحرارة: الحد الأدنى 40 درجة مئوية / أقصى 70 درجة مئوية / الجهاز يحافظ على أدائه حتى درجة حرارة 80 مئوية ، أعلى الجهاز هو المكان الأعلى حرارة.
  • الضوضاء: منعدمة (0 ديسيبل)
  • الألعاب:  من الممكن تشغيل ألعاب قوية مثل PUBG مع إعدادات منخفضة / دعم المحاكيات/  لا يدعم Vulkan.

يشتمل جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس على جهاز تحكم Flymouse  مع دعم لمستشعر جيروسكوب ، مما يوفر إمكانية الاستمتاع ولعب العديد من الألعاب المتوافقة مع هذه الخاصية. عموما هذا الجهاز مصمم بحيث يمكنك من الاستمتاع بألعابك المفضلة بأفضل طريقة ممكنة. بفضل توفره على كل الميزات الضرورية التي تمكنه من القيام بتشغيل الالعاب بكل كفاءة. ستتمكن الآن من لعب جميع الالعاب التي تحبها على شاشة كبيرة.

التحكم: متوافق مع Gamepads بواسطة كابل أو بلوتوث.

إختبار الفيديو والصوت

اختبار تشغيل الفيديو

فيما يخص تشغيل الفيديو ، جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس يتميز بتوفره على معالج إم لوجيك S922X مع وحدة معالجة VPU ، وهي وحدة معالج متخصصة تم تصميمها لدعم مهام مثل معالجة الصور ، متوافق مع معظم تنسيقات فك تشفير الفيديو الحديثة مثل h.265 و VP9 مع دعم دقة 4K HDR. يمكننا استخدام تطبيقات لمشاهدة وبث المحتوى مثل كودي (KODI) أو بليكس (PLEX) بحرية ودون مشاكل.

الجهاز يأتي مع برنامج كودي مثبتا افتراضيا على النظام مع الكثير من الخصائص والوظائف الإضافية التي نوصي بإلغاء تثبيتها. على مستوى الصوت ، يمكن تشغيل الصوت بتقنية Dolby Digital و تقنية DTS بضغط بيانات صوت رقمي حتى 5.1 من خلال منفذ HDMI.

  • إعدادات الفيديو: إعدادات جودة الصورة / RGB و SDR / HDMI-CEC متاح / معدل التحديث التلقائي مع root + AFRd.
  • إعدادات الصوت: منفذ  HDMI مع ضغط بيانات صوت رقمي حتى 5.1 / صوت ستيريو.
  • مشاركة الوسائط: Chromecast غير متوفر / Miracast غير متوفر / DLNA مع Bubble PnP Airplay مع Air Screen.
  • LibreELEC: هذا النموذج سيكون متوافقًا مع LibreELEC أو CoreELEC.

نتائج اختبار الفيديو

الصيغالنتيجة
h.264 / 1080i / 8bitتخطي الإطار (Frameskip)
h.264 / 1080p / 4K / 8bit☑ نعم
h.264 / 1080p / 10bit (anime)تخطي الإطار (Frameskip)
h.265 / 1080p / 8bit☑ نعم
h.265 / 1080p / 10bit (anime) ☑ نعم
h.265 / 4K / 8bit☑ نعم
h.265 / 4K / 10bit HDR ☑ نعم
VP9 P1 / 4K / 8bit☑ نعم
VP9 P2 / 4K / 10bit HDR☑ نعم
VP9 P2 / 8K / 10bit HDR☑ نعم (فقط على تطبيق كودي)
السرعة الصوى(معدل البث)100 Mbps = 12,5 MB/s.

نتائج اختبار الصوت

الصيغDD / DTS 5.1DD+ / DTS MADD True / DTS HRDD Atmos / DTS X
HDMIOK / OKCoreCore*Core
OpticalOK / OKCoreCore*Core
  • PCM: نظام استريو يعمل فقط على دوونميكس من DD أو DTS
  • Core: يتم تشغيل محتوى التنسيقات فقط مع ما قمنا بتمريره إلى نظام Dolby / DTS الأساسي

خدمات البث الحي (Streaming)

في اختباراتنا المعتادة مع خدمات البث (Streaming) نرى كيف تعمل خدمات البث الأكثر شعبية مثل نتفليكس ، أمازون فيديو برايم وغيرها. جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس يأتي بدون شهادة DRM مما يحد من جودة المشاهدة على العديد من خدمات البث ، لحسن الحظ إن الجهاز كان متوافقًا مع معظم الخدمات حتى وإن كانت في أضعف جودة بث وهي جودة(SD)

  • شهادة إدارة الحقوق الرقمية (Google Widevine L3 :(DRM
  • الشهادات (Certification): غير متوفرة
خدمات البثالصوت والصورةالنتيجة
اليوتيوب(FullHD HDR (720p / ستيريو☑ جيدة
قوقل افلام(HD (720p / ستيريو☑ جيدة
نتفليكس(SD+ (540p / ستيريو ☑ جيدة
HBO(FullHD (1080p / ستيريو ☑ جيدة
أمازون برايم فيديو(SD (480p / ستيريو ☑ جيدة
DAZN(HD (720p / ستيريو ☑ جيدة
IPTV (FullHD (1080p / ستيريو☑ جيدة

الخلاصة ومتاجر شراء المنتج

رأينا في الجهاز

بعد الإختبارات التي قمنا بها على جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس، يمكن القول أننا أمام جهاز يتمتع بإمكانيات جيدة ، يمكن استعماله لمحبي الألعاب كجهاز للعب العاب قوية مثل PUBG وغيرها بكل سهولة. أداء الجهاز مستقر ، وهذا راجع بالاساس الى قوة معالج إم لوجيك S922X والى ذاكرة التخزين العشوائي الممتازة بسعة 4 جيجابايت، ليس هناك بطء في تشغيل التطبيقات أو في الانتقال بين النوافذ المفتوحة. 

بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن هذا النموذج جهاز تحكم عن بعد من نوع Flymouse Wii والذي يتضمن و يدعم مستشعر جيروسكوب، وهذا أمر جيد جدا لمحبي الالعاب. كما أن إمكانية إضافة قرص صلب الى هذا الجهاز منحه ذلك ميزة إضافية جعلته يكون مركز تخزين وسائط متعددة بإمتياز ، لما يوفره من مساحة ضخمة تسمح لنا بتخزين كل ملفاتنا عليه من صور ، فيديوهات ، موسيقى وغيرها.

ما على مستوى الاتصال ، جهاز A95X MAX Plus تي في بوكس يقدم أداء جيد وهذا بفضل شبكة الواي فاي ثنائية النطاق التي يتوفر عليها ، والتي تتمتع بسرعة إتصال جيدة جدا ، بالإضافة الى شبكة اتصال جيجابت انترنت (Gigabit Ethernet) بسرعة قصوى تصل الى 100 ميغابايت في الثانية وهذا أمر رائع لمحبي الاستمتاع بالسرعة في تحميل الملفات والمشاهدة بجودة عالية. على مستوى التطبيقات ، مشغل الواجهة الافتراضي ثقيل إلى حد ما ونوصي بتغييره واستبداله بـ Pixel launcher ، لكن بشكل عام نظام أندرويد 9 المثبت يعمل بشكل جيد ، و دون مشاكل ، لدينا كميزة إضافية صلاحيات الرووت للتحكم أكثر بخصائص النظام.

باختصار ، جهاز A95X MAX Plus خيار مميز لكل عشاق اجهزة تي في بوكس ، الجهاز يقدم أداء قوي مع توفره على خيارات إضافية ، مثل إضافة قرص صلب ، امتلاكه جهاز تحكم عن بعد Fly Mouse Wii مع العديد من الألعاب البسيطة المدعومة.

متاجر شراء جهاز A95X MAX Plus

إضافات

8.2 Total Score
جهاز A95X MAX Plus

التصميم
9
العتاد
8.7
النظام
7.9
الدعم
6
الجودة والسعر
7.8
PROS
  • جهاز تحكم Flymouse المميز
  • إمكانية إضافة قرص صلب
  • أداء الأندرويد مستقر
  • معالج قوي وذاكرة رام  4 جيجا
  • واي فاي وشبكة إيثرنت
CONS
  • عدم التوفر على دعم رسمي
Add your review
سنكون سعداء لقراءة تعليقاتك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: