fbpx

مراجعة جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس | بمعالج Realtek RTD1619DR

Deal Score0
Deal Score0

جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس هو جهاز جديد من أجهزة أندرويد تي في بوكس، سنحاول اليوم تقديم مراجعة شاملة حوله للتعرف على خصائصه ، عيوبه ومميزاته التقنية. الجهاز أتى ليحل محل الإصدار السابق ZIDOO Z9S ، هذا الإصدار الجديد جاء ليستهدف بالخصوص المستخدمين الذين يرغبون في مشاهدة المحتوى و تشغيل الفيديو بدقة 4K HDR، ويرغبون في الاستماع إلى المقاطع الصوتية بجودة عالية (Hi-Fi).

جهاز ZIDOO Z9X يأتي مع معالج جديد Realtek RTD1619DR، وهو معالج سداسي النواة، يحتوي على وحدات معالجة مركزية ARM Cortex-A55  التي تدعم تقنية HDR 10 + و Dolby Vision VS 10. الجهاز يدعم تشغيل برنامج البث المعروف نتفليكس بجودة FullHD وهو الأمر الذي كان مفاجئا و أثار انتباهنا.

يتميز هذا الجهاز الذكي بتصميمه الجميل، مع هيكل معدني من الألومنيوم وشاشته الأمامية ، كما يوجد في أحد جوانبه مكان مخصص لتركيب قرص صلب من نوع (SATA). كنظام تشغيل، الجهاز يأتي افتراضيا مع نظام التشغيل أندرويد 9. دعونا نكتشف في مراجعتنا هذه قوة وأداء هذا الجهاز ونتعرف على خصائصه ومميزاته وكيف سيكون أداؤه مقارنة بمنافسيه.

تفاصيل المنتج

إسم الجهاز

ZIDOO Z9X

المواصفات الأساسية

☜ المعالج: Realtek RTD1619-DR سداسي النواة بمعمارية (64 بت) بسرعة تردد تصل 1.5 جيجاهيرتز / معالج رسوميات Mali-G51 MP3

☜ النظام: أندرويد 9 (32 بت)

☜ ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين: 2 جيجابايت من نوع DDR4 وسعة تخزين 16 جيجابايت نوع eMMC

☜ الشبكات: واي فاي ثنائي التردد / بلوتوث إصدار 4.2 

☜ المنافذ: منفذ HDMI 2.0 IN | منفذ HDMI 2.0b OUT | منفذ Audio Jack | منفذ RS232 | منفذ AV | منفذ SPDIF | أربع منافذ USB | منفذ MicroSD | منفذ Reset | منفذ الطاقة

☜ محتويات العلبة: جهاز تي في بوكس | جهاز تحكم عن بعد (RF) | كابل HDMI | كابل SATA | محول الطاقة 12V 2A / كتيب الإرشادات

☜ المواد والمقاييس: الألمنيوم | 190 × 140 × 30 مم / 250 غرام.

فتح العلبة

يأتي جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس في علبة من الورق المقوى تحتوي على صورة للمنتج، مع وجود شعارات HDMI و HDR و 3D و DTS و Dolby مكتوبة في الجزء العلوي للعلبة. داخل العلبة نجد جهاز تي في بوكس وجهاز تحكم عن بعد RF وكابل HDMI متوافق مع 4K @ 60fps و كابل SATA و محول الطاقة (12V 2A) و دليل الإستخدام.

وصف جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس

يأتي جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس بتصميم عصري جميل، بهيكل معدني مصنوع من الألمنيوم، مع وجود مجموعة من الفتحات على الواجهة السلفية وأحد جوانب الجهاز تعمل على تمرير الهواء الى داخل الجهاز مما يساهم في تبريد وخفض درجة حرارة الجهاز. في الواجهة الأمامية للجهاز لدينا شاشة يمكننا برمجتها و تهيئتها لعرض الساعة أو توقيت تشغيل الجهاز ، يمكننا أيضًا ضبط سطوع الشاشة بحيث لا يكون مزعجًا.

على باقي جوانب جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس لدينا مجموعة من المنافذ الأساسية التي تمكننا من ربط البوكس مع الأجهزة الأخرى مثل منافذ USB ومنفذ HDMI وغيرها. ما لفت انتباهنا حقا هو توفر منفذ لتركيب قرص صلب من نوع (SATA) وهو منفذ اعتدنا رؤيته مؤخرا على مجموعة من الأجهزة مثل جهاز ZIDOO Z10 PRO تي في بوكس ، جهاز MAGICSEE C500 PRO تي في بوكس ، جهاز Beelink GS-King X و جهاز A95X MAX PLUS تي في بوكس. إضافة إلى ذلك الجهاز يتوفر على هوائيين خارجيين بحجم كبير لتقوية الإشارة. 

جهاز ZIDOO Z9X يمكن التحكم به من خلال جهاز تحكم عن بعد يعمل بالأشعة تحت الحمراء. هذا الريموت يتيح لك التحكم و استخدام جميع وظائف جهاز Tv  Box بشكل مباشر من خلال مفتاح التحكم المتوفرة.

قمنا بفتح ونزع غطاء الجهاز. على اللوحة الأم، يمكننا رؤية شريحة الواي فاي (Wifi ac 2T2R) مع هوائيين داخليين لتقوية الإشارة و شريحة البلوتوث (FN-Link 6222B-SRC) إصدار 4.2. نظام التبريد عبارة عن مبدد حراري من الألمنيوم متصل بالمعالج. سنرى خلال مراجعتنا إن كان هذا النظام قادر على ضبط و خفض حرارة الجهاز. على جانب الجهاز ، لدينا زر التحديث المفيد في حالة الحاجة إلى عمل تحديث البرنامج الثابت (firmware).

  • جهاز التحكم عن بعد: جهاز تحكم عن بعد بإضاءة خلفية كاملة بالأشعة تحت الحمراء / بدون ميكروفون / يمكننا اختيار بدائل أخرى.
  • التحكم البديل:  يمكننا استخدام تطبيق Android TV Remote Control على هاتفنا الذكي
  • البطارية الداخلية: افتراضيًا ، لا توجد بطارية مثبتة ، تتم مزامنة الوقت عبر الإنترنت ولكن يمكننا تثبيت بطارية (CR1220 3V)

النظام وأداء الجهاز

بيئة التشغيل ونظام أندرويد

عند التشغيل، نقوم بتوصيل جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس بمصدر للطاقة عن طريق المحول الكهربائي الذي يأتي داخل علبة الجهاز ، ليبدأ التشغيل تلقائيًا، طوال هذه المرحلة لدينا مرشد توجيه يرشدنا خلال عملية إعداد النظام ، اللغة ، الوقت والإعدادات الأخرى. عند الإنتهاء من هذه العملية، يتم الدخول إلى واجهة التشغيل الأساسية للجهاز، وهي واجهة بسيطة مكونة من مجموعة من المربعات تحتوي على مجموعة من الخيارات، كما تحتوي على شريط سفلي يمكن تخصيصه عن طريق إضافة ايقونات البرامج المفضلة للوصول اليها بسرعة وسهولة تامة.

جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس يأتي مع مجموعة من التطبيقات المثبتة افتراضيا، مثل تطبيق Control Center ، تطبيق HDMI IN ، تطبيق Home Theatre 3.0 ، تطبيق ShortCut وغيرها.

فيما يخص أداء النظام، نظام التشغيل أندرويد 9 يقدم أداء جيدا لا من حيث السلاسة في حالة إستخدام الواجهة الرئيسية أو الانتقال بين البرامج والنوافذ المفتوحة، ولا من حيث القوة والثبات في حال تشغيل التطبيقات والألعاب ، فهو يعمل بشكل مستقر، ولم نلاحظ أي بطء أو تشنج أو إغلاق قسري للتطبيقات طول فترة تجربتنا للجهاز. 

  • واجهة الإستخدام: يمكن إستخدام واجهة Pixel launcher كبديل ولكننا نوصي باستخدام واجهة المستخدم الرسمية / أندرويد بدقة 1080 بكسل. 
  • قوقل بلاي: المتجر متوفر مع كل خدمات قوقل الأخرى
  • اللغات: جميع اللغات العالمية متوفرة على الجهاز

لاستخدام جهاز التحكم عن بعد ، يتعين علينا فقط استخدام رمز الاستجابة السريعة الذي نراه على الشاشة عندما ندخل إلى مركز التحكم. يمكننا أيضًا تكوين المفاتيح الملونة في جهاز التحكم عن بعد IR لتشغيل التطبيقات التي نريدها مباشرة بمجرد الضغط على أزرار التحكم. لدينا أيضًا نظام آخر للتحكم عن بُعد والوصول إلى جهاز تي في بوكس من جهاز كمبيوتر يسمى Control 4 باستخدام متصفح، ولكنه أمر نراه معقدًا.

  • التحكم عن بُعد: من متصفح الويب ، ندخل عنوان IP المعطى لنا على الشكل التالي http: //X.X.X.X: 9528 / ويمكننا التحكم في جهاز TV-Box.
  • التحكم بواسطة تطبيق: سواء كنت من مستخدمي نظام Android أو iOS ، يمكنك استخدام تطبيق ZIDOO للتحكم بالجهاز.

من خلال تطبيق ZIDOO للتحكم عن بعد أو من خلال المتصفح ، يمكننا الوصول إلى جميع الملفات على جهاز تيفي بوكس ، ورؤية التطبيقات المثبتة ، والاستماع إلى الموسيقى ، وتشغيل الأفلام من مكتبة Home Theatre 3 ، واستخدام جهاز التحكم عن بعد وتغيير الإعدادات.

تطبيقات ZIDOO

مجموعة من التطبيقات الخاصة مثبتة بشكل افتراضي في أجهزة ZIDOO، منها تطبيقات خاصة لتشغيل الوسائط المتعددة وإدارة الملفات. نوصي باستخدام هذه التطبيقات لأنه تم تصميمها خصيصًا لجهاز تي في بوكس هذا.

  • تطبيق Media Center: مستكشف الملفات الذي يسمح لنا بالوصول إلى جميع وحدات SAMBA أو اتصالات الشبكة
  • تطبيق Home Theatre: يدعم البحث و التتبع التلقائي الكامل والدقيق للوسائط والصور وتشغيل الأفلام.
  • تطبيق Music Player: مشغل موسيقى ومكتبة بحث. يدعم قوائم SACD و DFF و DSF و FLAC و CUE. دعم 192 كيلو هرتز / 44.1 كيلو هرتز
  • تطبيق ZDMC: هو إصدار خاص من برنامج كودي المعروف تمت برمجته من طرف ZIDOO، يمكن تنزيله من هنا

تطبيق HDMI IN وخاصية تسجيل المحتوى من جهاز آخر

يمكننا جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس ومن خلال استخدام تطبيق HDMI IN من تسجيل المحتوى من جهاز آخر ، طالما أن هذا المحتوى غير محمي أو محظور بواسطة بعض أنظمة DRM. داخل هذا التطبيق أيضا ، يمكننا إجراء بث (Broadcast) من خلال خيار البث المتاح على التطبيق. لدينا أيضًا خيار PiP الذي يسمح لنا بالحصول على نافذة عائمة تمكننا من مشاهدة المحتوى على سطح الواجهة الرئيسية للجهاز ، ومن الممكن التحكم في هذه النافذة بكل سهولة حيث يمكن تغيير موضعها ، تغيير حجمها ، خفض ورفع الصوت والمزيد.

النظام

قمنا بالتحقق من بيانات النظام والخيارات التي يتضمنها خاصة فيما يتعلق بكسر الحماية أو ما يسمى بالروت (Root)، تأكدنا أيضا من نوعية النظام والمعالج وذاكرة التخزين العشوائية، وخيارات الشاشة. هذه العلامة التجارية تقدم لنا دعمًا نشطًا للغاية للتحديثات عبر OTA.

  • إصدار النظام: أندرويد 9 ( إصدار 32 بت) / النظام لا يحتوي على صلاحيات الروت افتراضيا / لا يمكن الوصول الى صلاحيات الروت من خلال الأعدادات
  • الدعم: لدى ZIDOO موقع ومنتدى تتوفر فيه جميع التحديثات (firmwares ) / التحديثات (firmwares ) غير متوفرة حتى الآن / البرامج الثابتة (firmwares ) المخصصة غير متوفرة حتى الآن

شبكة الإتصال و التخزين وذاكرة الوصول العشوائي

جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس يأتي مزودا  بذاكرة وصول عشوائي من نوع DDR4 بسعة 2 جيجابايت و ذاكرة تخزين داخلية eMMC بسعة 16 جيجابايت. الجهاز يحتوي على مجموعة من المنافذ الأساسية، منها أربعة منافذ من نوع USB 3.0 ومنفذين USB 2.0 و منفذ بطاقة microSD ومنفذ قرص صلب SATA و منفذين HDMI و منفذ RJ45 إضافة الى منفذ الطاقة.

في قسم شبكات الاتصال ، جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس يحتوي على اتصال واي فاي ثنائي النطاق (Wifi ac 2T2R) مع هوائيان خارجيان للحصول على تغطية جيدة، و يتوفر أيضا على اتصال بلوتوث (FN-Link 6222B-SRC) إصدار 4.2 مع شبكة اتصال إيثرنت (Gigabit Ethernet) بسرعة قصوى تصل إلى 100 ميغابايت في الثانية. كما نرى في اختبارات الشبكة، النتائج كانت جيدة جدًا ، لدينا سرعة اتصال إيثرنت ممتازة وسرعة واي فاي جيدة مقارنة مع أجهزة اخرى من فئته.

  • تنسيق الملفات: يدعم NTFS و exFAT 
  • منفذ قرص صلب: يدعم تركيب قرص صلب (SATA) حتى 16 تيرابايت
  • مساحة التخزين: 16 جيجابايت / قابلة للتوسعة بواسطة USB أو SD أو SATA
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 2 جيجابايت من نوع DDR4 
  • الشبكة: سرعة جيدة مع اثنين من هوائيات واي فاي خارجية / النطاق 40 ديسيبل ، لا بأس به. / البلوتوث متوفر.

USB 2.0

USB 3.0

microSD

SATA

سرعة القراءة والكتابة

24/18 MB/s

82/37 MB/s

21/19 MB/s

153/115 MB/s

قوة وأداء الجهاز

من حيث الأداء ، جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس وطوال فترة تجربتنا له كان أداؤه أداءً مستقراً، وهذا سمح لنا بتجريب مجموعة من التطبيق والألعاب، وكانت كلها تعمل بكفاءة عالية وجودة مميزة، وهدا راجع الى توفر الجهاز على معالج Realtek RTD1619DR سداسي النواة مع وحدات معالجة مركزية من نوع ARM Cortex-A55 ووحدة معالجة رسوميات Mali-G51 MP3. تكنولوجيا تصنيع هذا المعالج غير معروفة لدينا، لكن مقارنة بالإصدار السابق من حيث استهلاك الطاقة، فمن المحتمل والمرجح أن يكون مصنوعا بتكنولوجيا 12 نانومتر. 

درجات حرارة الجهاز كانت منخفضة طوال فترة التشغيل وهذا بفضل المبدد الحراري المتصل بهيكل الجهاز المصنوع من الألمنيوم الذي يعمل على تبديد الحرارة بشكل فعال. المعالج يعمل على إدارة سرعته بشكل صحيح، و يقوم بخفضها إلى أدنى مستوى في حالة خمول النظام، حسب الإختبارات يبدو أن السرعة القصوى للمعالج لا تتعدى 1.3 جيجاهرتز.

  • أداء المعالج: الحد الأدنى 0.5 جيجاهرتز / العمل 1 جيجاهرتز / القصوى 1.3 جيجاهرتز
  • استهلاك الطاقة: وضعية إيقاف 0.7 واط / الاستعداد 3.4 واط / الاستخدام الأساسي 5.4 واط / الحد الأقصى 6.6 واط.
  • درجات الحرارة: الحد الأدنى 42 درجة / أثناء العمل 48 درجة / القصوى 56 درجة مئوية / الجهاز يحافظ على أدائه بنسبة 95% في كل درجات الحرارة.
  • الضوضاء: منعدمة (0 ديسيبل)
  • الألعاب: يمكن تشغيل ألعاب مثل PUBG بإعدادات منخفضة / يدعم محاكيات Wii / لا يدعم Vulkan
  • أذرع التحكم: متوافقة مع Gamepads عن طريق الكابل أو البلوتوث.

إختبار الفيديو والصوت

إختبار تشغيل الفيديو

قمنا بإجراء العديد من الاختبارات على جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس ، ولا شك أن إحدى نقاط قوة هذا الجهاز هو المعالج (Realtek RTD1619DR) الذي يدعم مجموعة من تقنيات الصوت والصورة المتطورة التي توفر صوت واقعي وعالي الجودة، إضافة إلى توفير مشاهدة عالية الدقة، ويعد هذا الجهاز من أفضل الأجهزة في فئته من حيث نقاء الصوت والصورة وجودة المشاهدة. جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس يدعم جميع تنسيقات الفيديو الحديثة والمعروفة مثل h.265 و VP9 مع دعم دقة 4K HDR.

  • إعدادات الفيديو: جودة الصورة / الألوان RGB و SDR / ـ HDMI-CEC  متوفر  / تغيير معدل التحديث الأصلي
  • إعدادات الصوت: HDMI 7.1 وصوت SPDIF 5.1 / مقبس ستيريو (Stereo jack) / صوت 192 كيلو هرتز 24 بت ، DSF ، DFF / دعم صوت USB
  • اللون و تقنية HDR: دعم 12بت و BT.2020 و دعم YCbCr 4: 4: 4 و HDR 10 + و Dolby Vision VS 10 

جهاز ZIDOO Z9X يعتمد بشكل افتراضي على تطبيق Realtek لتشغيل الوسائط المتعددة مثل الفيديو ، ملفات الصوت وغيرها، كما أن تطبيق النظام Home Theatre 3.0 يدعم تشغيل قوائم Bluray وDVD بشكل أساسي. يمكننا أيضًا استخدام تطبيقات أخرى لتشغيل المحتوى مثل كودي (KODI) أو PLEX الا أن استخدامها محدود من حيث فك تشفير الصوت والفيديو. الجهاز يدعم جودة 1080i دون مشاكل ، وهي الجودة المعتادة والمعتمدة في بث قنوات IPTV.

  • مشاركة الوسائط: Google Cast غير متوفر | Miracast غير متوفر | DLNA مع Bubble PnP |ـ Airplay غير متوفر
  • CoreELEC: غير متوافق مع Core ELEC

نتائج اختبار الفيديو

تنسيقات الفيديو

النتيجة

h.264 / 1080i / 8bit

☑ OK

h.264 / 1080p / 4K / 8bit

☑ OK

h.264 / 1080p / 10bit (anime)

☑ OK

h.265 / 1080p / 8bit

☑ OK

h.265 / 1080p / 10bit (anime)

☑ OK

h.265 / 4K@24fps / 8bit

☑ OK

h.265 / 4K@60fps / 10bit HDR

☑ OK

VP9 P1 / 4K@24fps / 8bit

☑ OK

VP9 P2 / 4K@60fps / 10bit HDR

☑ OK

VP9 P2 / 8K@60fps / 10bit HDR

غير متوافق

AV1 / 4K@24fps / 10bit

غير متوافق

السرعة الصوى(معدل البث)

100 Mbps = 12,5 MB/s.

نتائج اختبار الصوت

تقنيات الصوت

DD / DTS 5.1

DD+ / DTS MA

DD True / DTS HR

DD Atmos / DTS X

HDMI

OK

OK

OK

*OK

Optical

OK

Core

Core

Core

  • PCM: نظام استريو يعمل فقط على دوونميكس من DD أو DTS
  • Core: يتم تشغيل محتوى التنسيقات فقط مع ما قمنا بتمريره إلى نظام Dolby / DTS الأساسي

خدمات البث الحي (Streaming)

قمنا بإجراء عدة اختبارات على خدمات البث المعروفة مثل نتفليكس ، أمازون فيديو برايم وغيرها للتحقق والتعرف على جودة وأداء هذه الخدمات على هذا الجهاز. جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس يفتقر شهادات ادارة الحقوق الرقمية (DRM) وهذا حتما سيحد من جودة مشاهدة المحتوى على هذه الخدمات، إلا أن المفاجأة كانت دعم تشغيل خدمة البث نتفليكس بجودة FullHD رغم عدم توفر شهادة تضمن ذلك، وهذا راجع ربما إلى إستخدام تقنية خاصة من طرف شركة ZIDOO. الجهاز يوفر أيضًا دعم لـ Disney + بصوت Dolby Digital Plus وهذا أمر مهم جدا يحسب شركة ZIDOO.

خدمات البث

الصوت والصورة

النتيجة

اليوتيوب

(4K (2160p / ستيريو

✔️OK

قوقل افلام

(HD (720p / ستيريو

✔️OK

نتفليكس

(FullHD (1080p / ستيريو

✔️OK

HBO

(FullHD (1080p / ستيريو

✔️OK

أمازون برايم فيديو

(SD (480p / ستيريو

✔️OK

ديزني بلس

(HD (720p / ستيريو

✔️OK

DAZN

(HD (720p / ستيريو

✔️OK

IPTV

(FullHD (1080p / ستيريو

✔️OK

رأينا ومتاجر شراء الجهاز

رأينا في الجهاز

من خلال تجربتنا للجهاز ، يمكن القول أن جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس هو نسخة مطورة من الإصدار السابق ZIDOO Z9S ، لدينا الآن دعم كامل لتقنية HDR10 + و Dolby Vision، كما تدعم تطبيقات الوسائط المتعددة المثبتة على الجهاز افتراضيا خاصية وقوائم DTS و DD HD و Blu Ray و DVD. الجهاز يأتي أيضًا مع العديد من إعدادات جودة الفيديو والصوت لتحقيق أقصى استفادة من مميزاتها التقنية، كما يحتوي النظام أيضًا على خاصية معدل تحديث تلقائي للشاشة. من ناحية أخرى ، ننوه أنه يجب استخدام مشغل الوسائط الإفتراضي المثبت على الجهاز لتشغيل ملفات الصوت والصورة دون غيره، مثل تطبيق كودي مثلا لأن هناك قيود معينة على استخدام مثل هاته التطبيقات .

يتمتع معالج (Realtek RTD1619DR) الجديد بالكفاءة والقوة والثبات وهذا جعله قادرا على تشغيل مجموعة من التطبيقات الكبيرة والألعاب القوية مثل لعبة PUBG بسلاسة وسهولة، الجهاز يدعم ايضا تشغيل تطبيقات IPTV و تشغيل فيديو 4K HDR دون مشاكل. لقد فاجأنا أيضًا بدعمه لمجموعة من برامج البث المعروفة وخاصة دعمه خدمة البث نتفليكس بجودة Full HD، كما أنه يدعم Disney + و HBO بدقة HD وباقي خدمات البث بجودة SD.

فيما يتعلق بشبكات الاتصال، جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس يتوفر على شبكة اتصال واي فاي ثنائية النطاق أظهرت الاختبارات انها تقدم سرعة جيدة، كما أنه يحتوي على شبكة اتصال Gigabit Ethernet بسرعة ممتازة. الجهاز يتيح لنا إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية وقرص صلب من نوع SATA وذلك من أجل زيادة حجم مساحة التخزين للجهاز يتيح. كنظام تشغيل لدينا نظام أندرويد 9 ، وهو نظام يقدم أداء مستقرا بشكل عام ، ويعمل بسلاسة في فتح التطبيقات والانتقال بين النوافذ المفتوحة، ويحتوي على مجموعة من تطبيقات التحكم عن بعد. نسخة النظام هذه تم تعديلها وتخصيصها من قبل شركة ZIDOO لتتناسب مع أجهزتها .

في الختام يمكننا القول أن جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس هو جهاز أندرويد تي في بوكس يقدم أداء عالٍيا ويتميز بخصائص ومميزات جد مميزة خاصة فيما يتعلق بتشغيل الوسائط المتعددة مثل الفيديو والصوت، وهذا أمر يطلبه ويبحث عنه أغلب المستخدمين.

متاجر شراء جهاز ZIDOO Z9X تي في بوكس

سعر الجهاز على كل المتاجر
$229.00
23/03/2021 22:22
× Product prices and availability are accurate as of the date/time indicated and are subject to change. Any price and availability information displayed on Amazon.com (Amazon.in, Amazon.co.uk, Amazon.de, etc) at the time of purchase will apply to the purchase of this product.
1 new from $229.00

سنكون سعداء لقراءة تعليقاتك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Register New Account
إشترك مجاناً لتتمكن من الاستفادة من الكاش باك عند الشراء عبر موقعنا
Reset Password
%d مدونون معجبون بهذه: