fbpx

مراجعة جهاز Beelink GT1-MINI 2 تي في بوكس بمعالج إم لوجيك S905X3

مراجعة جهاز Beelink GT1-MINI 2 تي في بوكس بمعالج إم لوجيك S905X3
Deal Score0
Deal Score0

جهاز Beelink GT1-mini 2 تي في بوكس هو أحد أجهزة أندرويد تي في بوكس ، وهو إصدار جديد من سلسلة أجهزة العلامة التجارية المعروفة Beelink. سنحاول اليوم تقديم مراجعة كاملة لهذا الجهاز للتعرف على مميزاته وخصائصه وقوة ادائه. الجهاز يحتوي على معالج إم لوجيك S905X3 نسخة مطورة من معالج S905X2 ، حيث تم استبدال وتغيير الأنوية المركزية  في هذا المعالج من ARM Cortex-A53 الى النسخة الأحدث والأقوى ARM Cortex-A55.

 هذا الجهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد 9 Pie ، ويأتي بعدة إصدارات مختلفة من حيث مساحة التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائية. كما العادة ، سنقوم بتجربة هذا الجهاز وإجراء مجموعة من الإختبارات عليه لنرى مدى قوته ، وهل سيكون خصما و منافسا شرسا للأجهزة الأخرى من فئته.

تفاصيل المنتج

النسخةA95X Plus
المواصفات الأساسية☜ المعالج: إم لوجيك S905X3 رباعي النواة بمعمارية (64 بت) بتكنولوجيا 12 نانومتر / معالج رسوميات Mali-G31 MP2
☜ النظام: أندرويد 9 (32 بت)
☜ ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين: 2 أو 4 جيجابايت من نوع DDR4 وسعة تخزين 16 أو 32 جيجابايت مع امكانية توسيعها عن طريق اضافة ذاكرة خارجية
☜ الشبكة: واي فاي ثنائي التردد / بلوتوث 4.2 / شبكة إيثرنت
☜ المنافذ: منفذ HDMI 2.1 4K@75fps / منفذ MicroSD / منفذ الطاقة / منفذ RJ45 / منفذ USB 2.0 / منفذ USB 3.0 / منفذ AV وفتحة لعمل Reset
☜ محتويات العلبة: جهاز تي في بوكس، جهاز تحكم عن بعد Fly+Mic، كابل الطاقة وكتيب الإرشادات.
☜ المواد والمقاييس: البلاستيك / 77 × 77 × 17 مم / 125 غرامًا.

فتح العلبة

يأتي جهاز Beelink GT1-mini 2 تي في بوكس كباقي الأجهزة ، في علبة كلاسيكة من الورق المقوى ، أعلاها مرسوم عليه صورة للجهاز ، داخلها نجد ، جهاز GT1-mini 2 ، جهاز التحكم عن بعد Fly Mouse، كابل HDMI 4K ، دليل الإستخدام ومحول الطاقة 5 فولت 2 أمبير.

فتح علبة جهاز Beelink GT1-MINI 2

وصف جهاز  Beelink GT1-MINI 2

جهاز Beelink GT1-mini 2 تي في بوكس مصنوعة من البلاستيك ، صغير الحجم ، خفيف الوزن ، يأتي بتصميم مربع الشكل ، مشابه تماما للطراز السابق Beelink GT1-mini. في الجهة العليا للجهاز منقوش عليها شعار العلامة التجارية  Beelink ، وفي الجهة السفلى ، توجد فتحات للتهوية.

على الجوانب وفي المنطقة الخلفية، تتوفر لدينا كل منافذ الجهاز في تكوين كلاسيكي.

يأتي هذا الجهاز مع جهاز تحكم  Fly Mouse يدعم التحكم الصوتي مما يساعدك على التحكم وإدارة البوكس بسهولة ، إذا قمنا بالضغط على زر الميكروفون من على جهاز التحكم، يتم تشغيل بحث Google تمهيدا لاستخدام ميزة البحث الصوتي التي يمكننا من خلالها البحث عن المحتوى على شبكة الانترنت وبدء تشغيله. يمكننا أيضًا تثبيت تطبيق مساعد قوقل (Google Assistant) من متجر قوقل بلاي والبدء بالتحكم بوظائف الجهاز ، وتشغيل التطبيقات المثبّتة مثل يوتيوب ،نتفليكس وغيرها.

عند نزع الغطاء السفلي للجهاز ، نجد منفذ لعمل تحديث للجهاز في حال كان من الضروري تحديث البرامج الثابتة (firmware) ، عادةً ما يقوم Beelink بتوزيع التحديثات عبر OTA على اللوحة الأم ، يمكننا رؤية شريحة الواي فاي (AC) ثنائي النطاق و شريحة البلوتوث إصدار 4.2 وهوائي واحد داخلي خاص بالواي فاي.

  • جهاز التحكم عن بعد: جهاز تحكم Fly Mouse مع ميكروفون / يمكننا اختيار بدائل أخرى
  • تحكم بديل: يمكننا التحكم عن بعد باستخدام تطبيق Cetusplay

النظام وأداء الجهاز

بيئة التشغيل ونظام أندرويد

نقوم بتوصيل جهاز Beelink GT1-MINI 2 تي في بوكس بمنفذ للطاقة عن طريق محول الطاقة 5 فولت 2 أمبير المرفق داخل العلبة ، ليبدأ الجهاز بالتشغيل تلقائيًا ، والدخول الى الواجهة الرئيسية الإفتراضية والمكونة من مجموعة من المربعات تظهر بعض التطبيقات والإعدادات الخاصة بالجهاز، يمكننا تخصيص الشرائط الجانبية للواجهة ، حيث يمكننا إضافة إختصارات للتطبيقات المفضلة لدينا حتى نتمكن من الوصول إليها بسرعة.

الجهاز يأتي مع عدة تطبيقات مثبتة بشكل افتراضي على النظام مثل تطبيقي BeeMusic و BeeFiles لإدارة الملفات، لدينا أيضًا خاصية Miracast لإضهار شاشة هاتفك أو حاسوبك لاسلكيا على شاشة التلفاز. نظام أندرويد 9 يعمل بشكل سلس و مستقر وبدون أي تشنج  أو بطء أثناء التشغيل ، أداؤه كان. جيد جدًا على مستوى الواجهة الرئيسية و كذلك على مستوى تشغيل التطبيقات والالعاب الكبيرة والتي تتطلب موارد قوية للجهاز.

إذا كنت من محبي الألعاب أو كنت من المستخدمين الذين يستخدمون الجهاز بشكل مكثف ، فنحن نوصي بشراء الإصدار الذي يأتي مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، أما إن كنت تريد الأقتصاد والتوفير من ميزانيتك ، وتريد استخدام الجهاز فقط كمشغل وسائط متعددة ، فالإصدار بسعة ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت كاف لتلبية كل احتياجاتك.

  • واجهة الإستخدام: يمكننا تغيير واجهة الإستخدام بكل حرية ، لكن واجهة Pixel Launcher هي الواجهة الوحيدة التي تعمل بكفاءة و بنسبة 100٪
  • الوصول وتعدد المهام: تعدد المهام متاح فقط من الشريط السفلي للواجهة / يمكن إنشاء اختصار للتطبيقات على سطح المكتب
  • قوقل بلاي: المتجر متوفر مع كل خدمات قوقل الأخرى
  • اللغات: جميع اللغات العالمية متوفرة على الجهاز
  • إصدار النظام: أندرويد 9.0 (32 بث) ، النظام يحتوي على صلاحيات الروت افتراضيا.
  • الدعم:  هذه العلامة تتوفر  على موقع رسمي للدعم المباشر ، التحديثات متوفرة ، البرامج الثابتة (Firmware) المخصصة غير متوفرة حتى الآن.

شبكة الإتصال و التخزين وذاكرة الوصول العشوائي

يأتي جهاز Beelink GT1-MINI 2 تي في بوكس بذاكرة تخزين داخلية (eMMC) بإصدارين مختلفين من حيث سعة التخزين ، الأول بسعة 32 جيجابايت و الثاني بسعة 64 جيجابايت مع امكانية توسيع مساحة التخزين عن طريق إضافة ذاكرة تخزين خارجية. الجهاز يأتي أيضا بذاكرة وصول عشوائي 2 أو 4 جيجابايت من نوع DDR4 ، و يحتوي على مجموعة من المنافذ الأساسية ، منفذ USB 3.0 ، منفذ USB 2.0 ، منفذ بطاقة SD ، منفذ Rj45 ، منفذ HDMI ، منفذ للفيديو و الصوت التناظري (AV) و منفذ للطاقة.

 في قسم الشبكة ، الجهاز يتوفر على إتصال واي فاي ثنائي النطاق (802.11 a/b/g/n/ac) ، واتصال بلوتوث اصدار 4.2 ، كما يحتوي على شبكة اتصال إيثرنت بسرعة قصوى تصل الى 100 ميغابايت ، الاختبارات أظهرت نتائج جيدة فيما يخص سرعة الواي فاي ، وكذلك سرعة الرام و التخزين كانت نتائجها جيدة إلى حد ما.

  • مساحة التخزين: 32 أو 64 جيجابايت / متوافقة مع نظام الملفات NTFS + exFAT / قابلة للتوسعة بإضافة ذاكرة خارجية.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 2 أو 4 جيجابايت من نوع DDR4 
  • الشبكة: السرعة لا بأس بها مع توفر هوائي واي فاي واحد داخلي/ المدى 40dBm / البلوتوث متوفر
 USB 2.0USB 3.0microSDSATA
القراءة والكتابة17 الى 20 MB/s36 الى 111 MB/s18 الى 19 MB/sغير متوفر

قوة وأداء الجهاز

على مستوى الأداء ، جهاز Beelink GT1-MINI 2 تي في بوكس يقدم أداء جيدا في تشغيل التطبيقات أو إدارة النظام ، وهذا راجع بالأساس الى معالج إم لوجيك S905X3 رباعي النواة (أربعة أنوية ARM Cortex-A55) بمعمارية 64 بت وسرعة تردد تصل الى 1.9 جيجاهيرتز ، مع معالج رسوميات Mali-G31 MP2 الذي يعد من معالجات الفئة المتوسطة. معالج S905X3 تم تصنيعه بتكنولوجيا 12 نانومتر ، مما يجعله اقتصاديا في استهلاك الطاقة. درجة الحرارة تبقى منخفضة حتى عند لعب الألعاب القوية أو استخدام التطبيقات التي تتطلب موارد جهاز قوية.

  • استهلاك الطاقة: وضعية إيقاف 0.6 واط / الاستعداد 2.3 واط / الاستخدام الأساسي 3 واط / الحد الأقصى 3.9 واط.
  • درجات الحرارة: الحد الأدنى 38 درجة مئوية / أقصى 53 درجة مئوية / الجهاز يحافظ على أدائه حتى درجة حرارة 80 مئوية ، أعلى الجهاز هو المكان الأعلى حرارة.
  • الضوضاء: منعدمة (0 ديسيبل)
  • الألعاب:  من الممكن تشغيل ألعاب قوية مثل PUBG مع إعدادات منخفضة / دعم المحاكيات/  لا يدعم Vulkan

إختبار الفيديو والصوت

اختبار تشغيل الفيديو

فيما يخص تشغيل الفيديو ، يتميز جهاز Beelink GT1-MINI 2 تي في بوكس بدعمه لمجموعة من تنسيقات وصيغ الفيديو والصوت الحديثة مثل h.265 و VP9 ، مع دعمه لكل من دقة وجودة 4K HDR حتى 60 إطار في الثانية وجودة 8K ، وهذا بفضل معالج Amlogic S905X3 ووحدة معالجة الفيديو VPU المدمج مع البوكس. يمكننا استخدام تطبيقات لمشاهدة وبث المحتوى مثل كودي (KODI) أو بليكس (PLEX) بحرية ودون مشاكل.

يأتي النظام افتراضيًا مع تطبيق كودي مع الكثير من الإضافة الإضافية المنصبة الخاصة به و التي نوصي بإلغاء تثبيتها. على مستوى الصوت ،يمكن تشغيل الصوت بجودة عالية بتقنية Dolby Digital و تقنية DTS بضغط بيانات صوت رقمي حتى 5.1 من خلال منفذ HDMI.

  • إعدادات الفيديو: إعدادات جودة الصورة / RGB و SDR / HDMI-CEC متاح / معدل التحديث التلقائي مع root + AFRd.
  • إعدادات الصوت: منفذ  HDMI مع ضغط بيانات صوت رقمي حتى 5.1 / صوت ستيريو.
  • مشاركة الوسائط: Chromecast غير متوفر / Miracast متوفر / DLNA مع Bubble PnP و Airplay غير متوفر
  • LibreELEC: هذا النموذج سيكون متوافقًا مع LibreELEC أو CoreELEC.

نتائج اختبار الفيديو

الصيغالنتيجة
h.264 / 1080i / 8bit☑ نعم
h.264 / 1080p / 4K / 8bit☑ نعم
h.264 / 1080p / 10bit (anime)Frameskip
h.265 / 1080p / 8bit☑ نعم
h.265 / 1080p / 10bit (anime) ☑ نعم
h.265 / 4K / 8bit☑ نعم
h.265 / 4K / 10bit HDR ☑ نعم
VP9 P1 / 4K / 8bit☑ نعم
VP9 P2 / 4K / 10bit HDR☑ نعم
VP9 P2 / 8K / 10bit HDR☑ فقط على كودي
السرعة الصوى(معدل البث)100 Mbps = 12,5 MB/s.

نتائج اختبار الصوت

الصيغDD / DTS 5.1DD+ / DTS MADD True / DTS HRDD Atmos / DTS X
HDMI✔️CoreCorePCM / Core
Opticalــــــــ
  • PCM: نظام استريو يعمل فقط على دوونميكس من DD أو DTS
  • Core: يتم تشغيل محتوى التنسيقات فقط مع ما قمنا بتمريره إلى نظام Dolby / DTS الأساسي

خدمات البث الحي (Streaming)

في اختباراتنا المعتادة مع خدمات البث (Streaming) نرى كيف تعمل خدمات البث الأكثر شعبية مثل نتفليكس ، أمازون فيديو برايم وغيرها. جهاز Beelink GT1-MINI 2 تي في بوكس يأتي بدون شهادة DRM مما يحد من جودة المشاهدة على العديد من خدمات البث. في الوقت الحالي، هذا الجهاز متوافق فقط مع يوتيوب بجودة Full HD HDR، و مع نتفليكس بجودة SD ، أما الخدمات الأخرى فهي بحاجة إلى بعض التعديلات على مستوى السوفت وير ، Beelink أكدت أنها ستعمل على حل هذا المشكل في التحديثات المقبلة.

  • شهادة إدارة الحقوق الرقمية (Google Widevine L1 / HDCP 2.2 :(DRM
  • الشهادات (Certification): غير متوفرة
خدمات البثالصوت والصورةالنتيجة
اليوتيوب(FullHD HDR (720p / ستيريو✔️
قوقل افلام(HD (720p / ستيريو✔️
نتفليكس(SD+ (540p / ستيريو ✔️
HBOلا يعمل✔️
أمازون برايم فيديولا يعمل✔️
DAZNلا يعمل✔️
IPTV (FullHD (1080p / ستيريو✔️

الخلاصة ومتاجر شراء المنتج

رأينا في الجهاز

من خلال تجربتنا لجهاز Beelink GT1-MINI 2 تي في بوكس ، تبين لنا اننا امام نموذج شبيه الى حد كبير بالنموذج السابق للشركة Beelink GT1-MINI ،لكن مع تغييرات طفيفة خاصة فيما يتعلق بالمعالج ، حيث تم تزويد هذا الطراز بمعالج إم لوجيك S905X3 الذي يحتوي على أربعة أنوية ARM Cortex-A55 ، وكذلك تحديث وحدة معالجة الفيديو VPU التي أصبحت تدعم تنسيق فك تشفير الفيديو VP9 حتى جودة 8K. يتيح لنا معالج الرسوميات تشغيل العاب قوية مثل PUBG وغيرها. ان كنت من محبي الالعاب ، و تريد إستخدام الجهاز للعب ، فعليك شراء الإصدار الذي يتوفر على 4 جيجابايت كذاكرة وصول عشوائية للحصول على أداء أكبر.

أما بالنسبة لشبكات الاتصال ، جهاز Beelink GT1-MINI 2 تي في بوكس يتمتع بأداء جيد بفضل شريحة الواي فاي ثنائية النطاق  التي توفر سرعة جيدة من حيث الإتصال ، إضافة الى توفره على منفذ Ethernet Gigabit الذي يسمح بشبك الجهاز بخط انترنت عالي السرعة ، بسرعة قصوى تصل الى 100 ميغا في الثانية ، مما يوفر السرعة والجودة العالية في التحميل والمشاهدة.

الجهاز يتوفر أيضا على اتصال بلوتوث إصدار 4.2 يمكننا من الربط بين الجهاز والأجهزة الأخرى التي تدعم هذه التقنية. يسهل جهاز التحكم عن بعد Flymouse المضمن استخدام هذا الجهاز والتحكم فيه بشكل أفضل من خلال الأوامر الصوتية ، لدينا خيار استخدام مساعد قوقل للقيام بالتحكم في التطبيقات وإجراء عمليات البحث. لقد تمكنا أيضًا من خلال الإختبارات التي قمنا بها من إدراك أن الجهاز يعاني بعض المشاكل فيما يخص بعض خدمات البث المعروفة ، و التي تحتاج بالتأكيد إلى بعض التحديثات لإصلاح هذه المشاكل.

باختصار ، جهاز  Beelink GT1-MINI 2 تي في بوكس عبارة عن جهاز مثير للاهتمام ، يتوفر على إمكانيات تؤهله وتساعده على المنافسة في فئته ، الجهاز يقدم أداء جيدا ، يشغل التطبيقات والألعاب بسرعة ودون بطء أو تشنج أثناء التشغيل. المعالج سريع في تحليل البيانات ، ذاكرة الوصول العشوائية تقدم ميزة إضافية للجهاز بفضل سعتها الكبيرة ، جودة المشاهدة كانت ممتازة ، يكفي ان تتوفر على انترنت سريع لتتمكن من المشاهدة بجودة 4K. يعتبر هذا الجهاز خيارا مناسبا لهواة الألعاب والباحثين عن القوة في الأداء والسلاسة في تشغيل التطبيقات والألعاب.

متاجر شراء جهاز Beelink GT1-MINI 2

1 Comment
  1. […] يحتوي على معالج إم لوجيك S905X3 الذي رأيناه سابقا في جهاز Beelink GT1-MINI 2 ، هذا المعالج يحتوي على أربعة أنوية ARM Cortex-A55 […]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: