fbpx

مراجعة جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس 2019

Deal Score0
Deal Score0

جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس هو طراز جديد من سلسلة أجهزة انفيديا ، جهاز مبتكر ، سنحاول اليوم تسليط الضوء عليه و تقديم مراجعة شاملة له. هذا الإصدار من الجهاز ، يأتي بتصميم فريد على شكل أسطواني مع 2 جيجابايت من حيث ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) و 8 جيجابايت كذاكرة تخزين ، من حيث المعالج ، الجهاز يأتي بمعالج +Tegra X1 الجديد من انفيديا ، ويدعم تقنية 4K AI لرفع جودة الفيديو و تقنية Dolby Vision HDR و Dolby Atmos

جهاز نفيديا شيلد يتوفر على شريحة واي فاي مطورة عن النسخة السابقة مع دعم اتصال بلوتوث إصدار 5.0. في مراجعتنا هذه سنرى الخصائص والمميزات وكذلك اداء هذا الجهاز مقارنة بمنافسيه.

تفاصيل المنتج

النسخةA95X Plus
المواصفات الأساسية☜ المعالج: تيجرا X1+ رباعي النواة بمعمارية (64 بت) بتكنولوجيا 16 نانومتر / معالج رسوميات نفيديا Maxwell 256
☜ النظام: أندرويد 9 (32 بت)
☜ ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين: 2 جيجابايت من نوع LPDDR4X وسعة تخزين 8 جيجابايت مع امكانية توسيعها عن طريق اضافة ذاكرة خارجية
☜ الشبكة: واي فاي ثنائي التردد MIMO / بلوتوث 5.0 / شبكة إيثرنت
☜ المنافذ: منفذ HDMI 2.0 4K@60fps / منفذ MicroSD / منفذ الطاقة / منفذ RJ45
☜ محتويات العلبة: جهاز تحكم عن بعد IR+BT ، كابل الطاقة وكتيب الإرشادات.

فتح العلبة

يأتي جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس في علبة عادية من الورق المقوى ، أعلاها توجد صورة للمنتج. داخل العلبة يوجد جهاز التي في بوكس مع جهاز للتحكم عن بعد IR + BT مع بطاريات من  نوع AAA ، وكابل الطاقة ودليل الاستعمال.

وصف جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس

جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس مصنوع من البلاستيك من النوع الجيد ، ما يلفت الإنتباه ، هو تصميمه الأسطواني المبتكر  الذي يخفي المكونات الداخلية للبوكس. هذا الجهاز الصغير صامت تمامًا بحيث لا يصدر أي ضجيج أثناء التشغيل. جهاز نفيديا شيلد تي يأتي مع جهاز تحكم عن بعد جديد يعمل بتقنية البلوتوث و الأشعة تحت الحمراء (IR) ، التحكم الصوتي يسمح لنا بالتحكم وإدارة الجهاز  بشكل مريح من خلال الأوامر الصوتية بإستخدام مساعد قوقل (Google Assistant). تحسن كبير في مستوى التحكم لاحظناه عن الإصدار السابق ، وقد تم في هذا الإصدار حل مشكلة الصوت الذي كان في الإصدار السابق.

  • جهاز التحكم عن بعد ، يمكننا تخصيص زر القائمة لتشغيل تطبيق معين أو القيام بأحد وظائف النظام
  • جهاز التحكم يحتوي على مكبر صوت يصدر رنينا للعثور عليه عند فقدانه بالضغط على زر Shield أو من خلال تطبيق NVIDIA

على أحد طرفي الجهاز ، نجد منفذ الطاقة ومنفذ RJ45 الخاص بالانترنت ، على الطرف الآخر ، نجد قارئ بطاقة microSD الذي يسمح بتوسيع مساحة التخزين الداخلي عن طريق اضافة ذاكرة خارجية ، زر للعثور على جهاز التحكم عن بعد في حالة ضياعه ومنفذ إخراج الفيديو HDMI 2.0b. على اللوحة الأم ، يمكننا رؤية شريحة الواي فاي ثنائي النطاق (AC Dual Band MIMO) مع هوائيات داخلية لتقوية الإشارة ، بالإضافة إلى شريحة البلوتوث إصدار 5.0.

  • جهاز التحكم عن بعد: Fly Mouse: لا / التحكم: الأشعة تحت الحمراء + بلوتوث /  تحكم صوتي: نعم / يمكننا استعمال بدائل أخرى للتحكم: نعم.
  • التحكم البديل: استخدام تطبيق Google Android TV Remote أو تطبيق NVIDIA Shield TV للتحكم بالجهاز عن طريق الهواتف المحمولة.

النظام وأداء الجهاز

بيئة التشغيل ونظام أندرويد

نقوم بتوصيل جهاز نفيديا شيلد بمقبس الطاقة تمهيدا لتشغيل الجهاز والدخول الى الواجهة الرئيسية ، بمجرد التشغيل تظهر لنا واجهة  أندرويد تي في 9 الرسمية المكونة من مجموعة من المربعات ، يمكننا تخصيص الصف العلوي للواجهة ليلائم احتياجاتنا. الجهاز  يأتي مع مجموعة من التطبيقات المثبتة ، مثل تطبيقات قوقل ، تطبيق نفيديا Games ، يوتيوب ، PLEX و نتفليكس و وغيرها. يمكن تثبيت تطبيقات والعاب اخرى متوفرة على متجر قوقل بلاي بكل سهولة. نظام التشغيل أندرويد 9 يعمل بشكل مميز ويقدم أداء رائعا مع وجود معالج تيجرا X1+، فهو يعمل بشكل سريع وسلس في فتح التطبيقات والتنقل بين الأعدادات و النوافذ المفتوحة دون أية تشنجات أو بطئ على مستوى النظام.

  • واجهة الإستخدام: يمكننا تغيير واجهة الإستخدام بكل حرية ، لكن نوصي باستخدام واجهة المستخدم الرسمية وعرضها بدقة 1080 بكسل.
  • الإشعارات وتعدد المهام: تتوفر إمكانية تعدد المهام مع امكانية تخصيص الشريط العلوي من واجهة الاستخدام / إشعارات أندرويد  في تتوفر في الجزء العلوي من الشاشة.
  • قوقل بلاي: المتجر متوفر مع كل خدمات قوقل الأخرى
  • اللغات: تقريبا جميع اللغات العالمية متوفرة على الجهاز

عند الدخول الى بيانات النظام ، ستلاحظون إن جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس يعمل بنظام أندرويد بمعمارية 32 بت وليس 64 بت ، وهو أمر لا يؤثر على الاستخدام العادي للنظام ، فقط بعض التطبيقات المحدودة للغاية مثل محاكيات الألعاب يمكن أن تتأثر بهذا الأمر. على أي حال ، إذا كنت تبحث عن المزيد من القوة في لعب وتشغيل الألعاب ، فإننا نوصي باستخدام جهاز  نفيديا شيلد تي في برو  الذي يعمل بنظام أندرويد بمعمارية 64 بت.

  • إصدار النظام: أندرويد تي في 9.0 (32 بث) ، النظام لا يحتوي على صلاحيات الروت.
  • الدعم: نفيديا لديه موقع ويب رسمي للدعم المباشر ، التحديثات متوفرة ، البرامج الثابتة (Firmware) المخصصة غير متوفرة حتى الآن.

شبكة الإتصال و التخزين وذاكرة الوصول العشوائي

يحتوي جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس الصغير هذا على ذاكرة تخزين داخلية (eMMC) s) سعة 8 جيجابايت مع امكانية توسيعها الى 128 جيجابايت عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية (Sd Card) ، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحجم 2 جيجا من نوع LPDDR 4X ، ولا يحتوي على منافذ يو اس بي وليس لدينا سوى قارئ بطاقة SD. في قسم الشبكات ، لدينا اتصال واي فاي ثنائي النطاق (aC Dual Band MIMO) و اتصال بلوتوث اصدار 5.0.

الجهاز يتوفر أيضا على شبكة اتصال جيجا بث انترنت بسرعة قصوى تصل إلى 100 ميغابايت في الثانية. نتائج الاختبارات كانت جيدة جدا ، حيث أظهرت مدى قوة وسرعة التخزين الداخلي للجهاز الذي كان ممتازا. من ناحية أخرى، يمكننا أيضًا إضافة شبكة تخزين محلية خاصة بنا بسهولة بالغة أو توسيع وحدة التخزين الداخلية باستخدام بطاقة SD كما ذكرنا سابقا.
  • ذاكرة التخزين: المجموع 8 جيجابايت ، المتوفر 5 جيجا ، دعم نظام الملفات NTFS + exFAT ، الذاكرة قابلة للتوسيع بواسطة ذاكرة خارجية.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 2 جيجابايت من نوع LPDDR 4X
  • الشبكة: سرعة جيدة مع هوائيات واي فاي داخلي ، المدى 42 ديسيبل ، جيد جدا. البلوتوث متوفر
 USB 2.0USB 3.0microSDSATA
القراءة والكتابةغير متوفرغير متوفر20/19 MB/sغير متوفر

قوة واداء الجهاز

على مستوى الاداء ، جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس أضهر نتائج مبهرة ، وقد تم تجربته مع العديد من تطبيقات وألعاب الأندرويد وكان أداؤه رائعا فوق المتوسط ، سلاسة كبيرة في الإستخدام وسرعة كبيرة في  الانتقال و تشغيل البرامج والألعاب.  هذا كان متوقعا مع توفر الجهاز على معالج قوي تيجرا X1+ رباعي النواة و معالج رسوميات Maxwell 256 Cores القوي جدا ، وهو معالج يتربع على عرش معالجات الرسوميات وليس له منافس حتى يومنا هذا.

المعالج تم تصنيعه بتكنولوجيا 16 نانومتر ، استهلاكه للطاقة متحكم به إلى حد ما. درجة حرارة الجهاز تبقى منخفضة في كل الأحوال ، مهما كانت قوة الألعاب او التطبيقات التي تلعبها او تستخدمها ، وهذا إن دل فانه يدل على أن نظام التبريد في الجهاز  فعال بشكل كبير.

فيما يخص الألعاب ، لدينا تطبيق NVIDIA Games مثبت كميزة إضافية على الجهاز، مما يسمح لنا بتشغيل ولعب ألعاب قوية عن طريق الستريمينج ، لذلك ، نحن بحاجة إلى إنشاء حساب على GeForce Now وهي منصة سحابية  للالعاب خاصة بنفيديا. نأخذ بعين الاعتبار أن عددا كبيرا من الألعاب يمكن لعبها مجانا على المنصة وهذه ميزة اضافية تحسب لشركة نفيديا. للتحكم بالألعاب، يتوافق هذا الجهاز مع ذراع التحكم SHIELD Controller وكذلك مع أي جهاز تحكم PS4 أو Xbox One أو أي ذراع تحكم مماثل متوفر لدينا في المنزل.

  • الألعاب:  من الممكن تشغيل ألعاب مثل PUBG بإعدادات قوية ، يحظى بدعم Vulkan.
  • التحكم: متوافق مع أغلب اجهزة التحكم بالألعاب بواسطة كابل أو بلوتوث.
  • استهلاك الطاقة: وضعية الإيقاف 2.5 واط / وضع الاستعداد 2.7 واط / الاستخدام الأساسي 5.4 واط / الحد الأقصى 10 واط.
  • درجات الحرارة: 40 درجة مئوية كحد أدنى / 65 درجة كحد أقصى/ الجهاز يحافظ على أدائه حتى في كل الأحوال والظروف
  • الضوضاء: منعدمة (0 ديسيبل)

إختبار الفيديو و الصوت

اختبار تشغيل الفيديو

في قسم تشغيل الفيديو، يحتوي جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس على معالج تيجرا X1 بالإضافة الى معالج الرؤية VPU ، وهو معالج متخصص تم تصميمه لدعم مهام مثل معالجة الصور. مع دعم لمعظم تنسيقات الفيديو الحديثة مثل h. 265 وVP9 و دعم دقة 4K HDR . يمكننا استخدام تطبيقات أخرى لتشغيل وعرض المحتوى مثل كودي أو PLEX بدون أية مشاكل. كما تتوفر لدينا تقنية (IA 4K Upscaling) الخاصة بترقية جودة عرض الفيديو من اقل دقة الى دقة 4K ، مثلا من HD الى 4K ، وهي تقنية تعتمد على الذكاء الصناعي وتقدم نتائج جيدة.

يحتوي هذا الجهاز على خاصية كروم كاست 4K مدمجة ،  مع دعم تشغيل جميع برامج البث  نتفليكس وغيرها بجودة 4K نظرًا لتوفره على جميع الشهادات اللازمة لذلك.اعدادت التحديث التلقائي تعمل بشكل ممتاز. عموما الجهاز اجتاز كل اختبارات تشغيل الفيديو بامتياز.
  • إعدادات الفيديو:  إعدادات جودة صور متوفرة / التحجيم (scaling) متاح RGB RGB و SDR و IA 4K و HDMI-CEC. / معدل التحديث التلقائي متوفر.
  • إعدادات الصوت: منفذ HDMI الصوت تصل إلى 7.1 / منفذ Jack HIFI Lossless ESS9108 و RT6862.
  • مشاركة الوسائط: كروم كاست 4K متوفر ، ميراكاست (Miracast) غير متوفر ، DLNA متوفر ، ايربلاي (Airplay) غير متاح
  • التوافق مع Libre ELEC: هذا النموذج متوافق مع LibreELEC و CoreELEC.

اختبار تشغيل الفيديو

الصيغالنتيجة
h.264 / 1080i / 8bit☑ نعم
h.264 / 1080p / 4K / 8bit☑ نعم
h.264 / 1080p / 10bit (anime)☑ نعم
h.265 / 1080p / 8bit☑ نعم
h.265 / 1080p / 10bit (anime) ☑ نعم
h.265 / 4K / 8bit☑ نعم
h.265 / 4K / 10bit HDR ☑ نعم
VP9 P1 / 4K / 8bit☑ نعم
VP9 P2 / 4K / 10bit HDR☑ نعم
VP9 P2 / 8K / 10bit HDR☑ نعم على اليوتيوب / frameskip in KODI
السرعة الصوى(معدل البث)100 Mbps = 12,5 MB/s.

نتائج اختبار الصوت

الصيغDD / DTS 5.1DD+ / DTS MADD True / DTS HRDD Atmos / DTS X
HDMI✔️✔️✔️✔️
Opticalــــــــ
  • PCM: نظام استريو يعمل فقط على دوونميكس من DD أو DTS
  • Core: يتم تشغيل محتوى التنسيقات فقط مع ما قمنا بتمريره إلى نظام Dolby / DTS الأساسي

خدمات البث الحي (Streaming)

في اختباراتنا المعتادة مع خدمات البث  نرى كيف تعمل الخدمات الأكثر شعبية مثل نتفليكس ، أمازون فيديو برايم وغيرها. جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس مدعوم من قوقل ومن كل شركات  الستريمينج لذلك لن تجد أي مشاكل في تشغيل هذه الخدمات وبجودة عالية ، خصوصا مع توفره على شهادات DRM الضرورية لتشغيل هذه الخدمات بجودة 4K وأيضًا مع دعمه لتقنية 4K HDR Dolby Vision و Atmos ، مما يوفر مشاهدة مميزة على كل المستويات. الجهاز يوفر ايضا خاصية Chromecast 4K لمشاركة المحتوى الأجهزة الأخرى المتوافقة.
  • شهادات (Google Widevine L1 / Microsoft Playready / HDCP 2.2 :(DRM
  • الشهاد قوقل: شهادة قوقل لـ Chromecast 4K
خدمات البثالصوت والصورةالنتيجة
اليوتيوب(4K (2060p / ستيريو✔️
قوقل افلام(FullHD (1080p / ستيريو✔️
نتفليكس4K (2060p) / 7.1 / ستيريو ✔️
HBO(FullHD (1080p / ستيريو ✔️
أمازون برايم فيديو(4K (2060p / ستيريو ✔️
DAZN(HD (720p / ستيريو ✔️
IPTV (FullHD (1080p / ستيريو✔️

الخلاصة ومتاجر لشراء الجهاز

رأينا في الجهاز

بعد مراجعة جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس 2019 الجديد ، يمكننا القول أننا أمام منتج حافظ على مميزاته وقوة أدائه كما كان الحال في موديلات نفيديا لعام 2017 ، تصميم الجهاز فريد و مميز للغاية ويعد ابتكارا ربما سيحدث ثورة في عالم تصميم اجهزة تي في بوكس. نظام تشغيل البوكس أندرويد تي في 9 يعمل بطريقة ممتازة ولن تشعر أبدا بأي بطئ في الانتقال وتشغيل التطبيقات ، وهذا أمر يشعرك ببعض التحسن في الأداء مقارنة بالنماذج السابقة ، وهذا راجع بالأساس الى تضمين تخزين eMMC أسرع وتغيير في ذاكرة الوصول العشوائي.
معالج تيجرا X1 + أداؤه قوي جدا ، تمامًا كما كان الحال في الإصدارات السابقة لعام 2017 ، المميز في هذا  النموذج هو التحسن الملحوظ على مستوى توفير و استهلاك الطاقة ، ولا يزال هذا المعالج يحتل الرتبة الاولى على مستوى المعالجات وربما هذا هو السبب في أن نفيديا لم تضطر لإجراء تغيير جذري في نوع المعالج.
على مستوى الاتصال ، يتميز جهاز نفيديا بأداء جيد بفضل توفره على شبكة واي فاي ثنائية النطاق مع تقنية MIMO ، مما القدرة على الوصول إلى سرعة اتصال جيدة ، الجهاز  يحتوي أيضًا على منفذ Gigabit Ethernet بسرعة قصوى تصل الى 100 ميغابايت في الثانية مما سهل ويمكن المستخدم من تحميل ومشاهدة جميع أنواع المحتوى عبر الشبكة بجودة وسرعة عالية. العيب الوحيد هو التخزين الداخلي (eMMC) الضعيف نسبيا 8 جيجابايت فقط  ، وهذا امر محبط.

رغم ذلك ، يمكننا استخدام و اضافة بطاقة ذاكرة خارجية لتوسيع مساحة التخزين. تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 2 جيجابايت فقط ، وهي سعة نسبيا ضعيفة إلى حد ما بالنسبة للألعاب ولكنها كافية للاستخدامات الأخرى كتشغيل محتوى الوسائط المتعددة وبرامج البث ، رغم ذلك لم نسجل أي بطئ أو تشنج على مستوى النظام و الاداء أثناء تجربتنا لمجموعة من الألعاب على الجهاز.

جهاز التحكم عن بعد الجديد أفضل بكثير من سابقه ، تصميم جميل ، عملي و أكثر كفاءة بكثير من النموذج السابق ، خاصية العثور على جهاز التحكم عن بعد في حالة فقدانه هي نقطة إيجابية ، خاصية الإضاءة المتوفرة مثيرة للإعجاب، يمكننا تخصيص بعض ازرار الجهاز واستخدامها للقيام بوظائف محددة.

عموما ،جهاز نفيديا شيلد تي  في بوكس الجديد عبارة عن جهاز بث صغير بمميزات قوية ، يحتوي على كل المقومات والميزات التي تجعله يكون منافسا قويا في فئته. أداؤه ممتاز و عملي بشكل كبير. إذا كنت مما يبحثون عن الفخامة والقوة مع كل الضمانات ، فأنت امام خيار مميز ستجد فيه بلا شك كل الخصائص والمميزات المطلوبة والضرورية في أي جهاز أندرويد تي في بوكس.

متاجر شراء جهاز نفيديا شيلد تي  في بوكس

الشراء من المتاجر المعروفة
$149.99
14/10/2020 17:45
× Product prices and availability are accurate as of the date/time indicated and are subject to change. Any price and availability information displayed on Amazon.com (Amazon.in, Amazon.co.uk, Amazon.de, etc) at the time of purchase will apply to the purchase of this product.
8 new from $149.99
8.6 Total Score
جهاز نفيديا شيلد تي في بوكس

التصميم
8
العتاد
8.5
النظام
9.5
الدعم
9.5
السعر
7.5
PROS
  • تصميم جميل ومبتكر
  • واي فاي AC و شبكة الإيثرنت
  • دعم مميز
  • التحكم بالجهاز عن بعد مميز
  • دعم 4K HDR وصوت HD 7.1
CONS
  • مساحة التخزين 8 جيجابايت
Add your review
سنكون سعداء لقراءة تعليقاتك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: